خيب المنتخب المغربي الآمال في كأس أمم أفريقيا للفتيان ، بعدما أنهى مشاركته في المركز الرابع ، عقب الهزيمة أمام نظيره المصري بهدفين دون رد ، في مباراة تحديد المركز الثالث ، و التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على ملعب مركب السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا).
و سجل محمد السيد الهدف الأول لمنتخب مصر ، في الدقيقة 32 بتسديدة رائعة من الزاوية اليمنى لتستقر في الشباك ، ثم أضاف أحمد بشير الهدف الثاني في الدقيقة 12 من الوقت البدل الضائع بعد خروج خاطئ لحارس مرمى المنتخب المغربي ريان اليعقوبي.
وافتقد المنتخب المغربي بقيادة المدرب البرتغالي تياغو ليما بيريرا لشخصية البطل التي كان يتمتع بها العام الماضي ، وظهر بأداء متوسط وغير مقنع ، الشيء الذي أغضب الجماهير التي كانت تتوقع عبوراً سهلاً إلى النهائي والحفاظ على اللقب القاري ، لكنها تعرضت لصدمة الإقصاء و ضياع حتى المركز الثالث.
وأجمعت الجماهير المغربية و المتابعون للأشبال في البطولة ، على أن السبب الرئيسي في المشاركة المخيبة للمنتخب المغربي و الإقصاء من دور نصف النهائي ، تتمثل في ما اعتبروه الفوضى التكتيكية ، التي سببها المدرب البرتغالي تياغو ليما بيريرا ، بشخصيته المحدودة و طريقة تدبيره المباريات